google.com, pub-9574257079956182, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ما الذي حدث لمنصة فيسبوك اليوم وهل الأمر يتعلق بهجمة إلكترونية

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

ما الذي حدث لمنصة فيسبوك اليوم وهل الأمر يتعلق بهجمة إلكترونية


شهدت أهم مواقع التواصل الاجتماعي أعطالا منذ ساعات ، ما أدى إلى توقف فيسبوك و"واتس آب" و"إنستغرام" ، مثلما شهد يوتيوب وأمازون وتويتر خللًا في بعض أنحاء العالم لكنه أقل حدة وتم تجاوزه بسرعة ، لكن ما الذي حدث بالضبط.




تداولت بعض المواقع العربية خبر اختراق الفيسبوك من طرف هاكر صيني لا يتجاوز الـ 13 من العمر ، مشيرة هذه المواقع إلى أن الخبر جاء من وكالة رويترز للأنباء ، وبعد البحث إتضح أن رويترز لم تذكر هذا الخبر بتاتًا.


فيما رجح خبراء في الأمن السيبراني أن سبب تعطل موقع فيسبوك والمنصات الأخرى قد يكون هجوم إلكتروني على جدول خوادم DNS ، وبدون هذه الجداول لا تستطيع الخوادم الاتصال ببعضها البعض.


فيما أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن بعض موظفي فيسبوك عجزوا عن دخول مكاتبهم بسبب تعطل الأنظمة الأمنية الإلكترونية لفتح الأبواب ، حيث لم تعمل بطاقات الدخول لفتح الأبواب ، وهو ما يشير إلى أن الضرر كبير ومس جميع الأنظمة والخوادم.


وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن زوكيربرغ أرسل فريقا مصغرا من الموظفين إلى مركز بيانات الشركة في كاليفورنيا لإعادة تفعيل خوادم الشركة يدويا ، وهو ما أدى لعودة منصاته للعمل مجددًا ، وستكشف الساعات القادمة ما حدث بالتفصيل.

الموضوع من طرف صفحة : هكر نيوز بالعربي
reaction:

تعليقات