القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

خرق بيانات بنك مورغان ستانلي أكبر مؤسسة مصرفية في العالم

 تعرضت مؤسسة الخدمات المالية والإستثمارية الأمريكية مورغان ستانلي "Morgan Stanley" لخرق بيانات ، بعد أن سرق قراصنة معلومات شخصية تخص عملاء البنك من خلال اختراق خادم Accellion FTA الذي توفره Guidehouse.


وقد تم إخطار البنك بالخرق في مايو الماضي ، من قبل مزود الخدمة Guidehouse ، الذي يوفر خدمات لشركة مورغان ستنالي ، حسبما قال البنك في خطاب مؤرخ في 2 يوليو الجاري.


وتضمنت الملفات المسروقة من الخادم أسماء العملاء والعناوين وتواريخ الميلاد وأرقام الضمان الاجتماعي وأسماء الشركات ، وعلى الرغم من تخزين الملفات المسروقة في شكل مشفر على خادم Accellion FTA المخترق ، فقد حصل القراصنة أيضًا على مفتاح فك التشفير أثناء الهجوم.

على الرغم من أن البنك لم يذكر الجهة الفاعلة لكن الشكوك تحوم حول مجموعة القرصنة FIN11 وكذلك مجموعة الفدية Clop ransomware الذين سبق لهم أن إستغلوا ثغرات يوم الصفر وجدت في خادم Accellion FTA.

ويعتبر مورغان ستانلي أكبر مؤسسة مصرفية في الولايات المتحدة والعالم ، يقع مقرها وسط مانهاتن بمدينة نيويورك ، ويتواجد البنك في 42 دولة مع أكثر من 1300 مكتب و60،000 موظف ، وتبلغ أصول البنك أكثر من 800 مليار دولار أمريكي ويقوم بإدارة الثروات العالمية ، والخدمات المالية والإستثمار وإدارة الأصول لعملائها من الشركات والحكومات والأفراد.

المصدر : صفحة هكر نيوز بالعربي
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات