-->

الهاكرز الأخلاقيون يتحصلون على 45 مليون دولار من المكافآت

 وفقًا للبيانات التي نشرتها Atlas VPN ، حصل الهاكرز الأخلاقيون على 44،754،742 مليون دولار من مكافآت إكتشاف الأخطاء والثغرات في الأشهر الـ 12 الماضية.


وأبلغ الهاكرز في المجموع عن 60 ألف نقطة ضعف تم إكتشافها، وتلقو 979 دولارًا في المتوسط كمعدل ​​عن كل ثغرة أمنية.

لا تزال الولايات المتحدة أكبر دافع للمكافآت حيث قدمت مكافآت بقيمة تزيد عن 39 مليون دولارًا في العام الماضي، تمثل المكافآت التي تدفعها المؤسسات الأمريكية وحدها 87٪ من إجمالي مبلغ المنح المدفوعة.


تليها روسيا التي منحت 887.236 دولارًا كمكافآت للهاكرز، تشكل المكافآت التي تمنحها الشركات الروسية 2٪ من إجمالي الجوائز الممنوحة للقراصنة.




أما المملكة المتحدة فقد دفعت 559،215 دولارًا للقراصنة عبر الشركات البريطانية أي حوالي 1٪ من إجمالي مبلغ المكافآت المدفوعة في الأشهر الـ 12 الماضية.


أما عن الهاكرز الأخلاقيين حسب الجنسيات فقد حصل الأمريكيون على 7،204،299 دولارًا أمريكيًا ، وهو ما يمثل 16 ٪ من إجمالي مبلغ مكاسب المكافآت الموزعة على مدى الأشهر الـ 12 الماضية.


ويأتي الهاكرز الصينيون في المرتبة الثانية ، حيث يتقاضون 5،355،683 دولارًا. تشكل مكافآت المكافآت التي حصل عليها المتسللون الصينيون ما يقرب من 12٪ من جميع المكافآت المدفوعة في العام الماضي.


أما الهاكرز الهنود فحلوا في المرتبة الثالثة، وحققوا أرباحًا بقيمة 4،401،251 دولارًا، تشكل المكافآت التي يجمعها المتسللون الهنود ما يقرب من عُشر المبلغ الإجمالي لمكافآت مكافأة الأخطاء المدفوعة من مايو 2019 إلى أبريل 2020.


قامت الشركات العاملة في صناعة برامج الكمبيوتر بتوزيع الحصة الأكبر من جوائز المكافآت على المتسللين خلال تلك المدة.

إجمالاً دفعت هذه الشركات 16،263،982 دولارًا أمريكيًا في شكل مكافآت، والتي تشكل أكثر من 36 ٪ من إجمالي الجوائز المدفوعة.


وبعدها جاءت الشركات العاملة في مجال الإنترنت والخدمات عبر الإنترنت، والتي وزعت 16،079،195 دولارًا في شكل مكافآت على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.


تحتل الشركات العاملة في صناعة الاتصالات المرتبة الثالثة، حيث قامت بتوزيع 2،497،042 دولارًا على شكل مكافآت تمثل ما يقرب من 6 ٪ من إجمالي المكاسب.


أما بالنسبة للهاكرز أصحاب القبعات السوداء فقد حصلوا على أضعاف هذا المبلغ، ففي الأسبوع الماضي تمكن هاكر واحد من إختراق منصة KuCoin للعملات المشفرة وسرق 193 مليون دولار وهو ما يمثل أربعة أضعاف ما جمعه كل الهاكرز الأخلاقيين خلال عام كامل، لذلك يجب على شركات التكنولوجيا مضاعفة مكافآتها وإلا فإن الكثير من الهاكرز الأخلاقيين سيفكرون بتغيير القبعة.

TAG

عن الكاتب : مرحبا بكم على مدونتي اومال -تك ، انا عبد العزيز رغيد من الجزائر احببت مجال المعلوماتية واريد مشاركة كل افكاري و خبرتي مع متتبعي و زوار مدونتي كما أني أتعلم أكثر و أكثر من خلال تجربتي معكم شكرا . إمضاء

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

close
اعلان iptv