-->

شركة برمجيات صهيونية تدفع فدية للهاكرز

أُجبرت شركة البرمجيات الصهيونية سابينز Sapiens International Corp على دفع فدية من عملة بيتكوين تعادل ربع مليون دولار للهاكرز، الذين هددوا بإتلاف بيانات الشركة الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها، ولم تبلغ الشركة سلطات الصرف الأمريكية أو الصهيونية بالأمر، ويقع مقر الشركة في ضاحية حولون في تل أبيب وهي مدرجة في بورصتي ناسداك وتل أبيب.


ومن سخرية الأمر أن شركة Sapiens متخصصة في تطوير البرمجيات لشركات التأمين وتقدم برامج أساسية متكاملة وخدمات أعمال ومجموعة رقمية كاملة للممتلكات والتأمين ضد الحوادث والتأمين العام والمعاشات وأسواق إعادة التأمين ولديها مئات العملاء حول العالم، لكنها لم تتمكن من تأمين نفسها ضد هجمات الهاكرز.

يُعتقد أن الاختراق قد حدث بينما انتقل معظم موظفي الشركة إلى العمل من المنزل وسط أزمة فيروس كورونا، توظف شركة سابينس 3500 شخص حول العالم، 900 منهم في الكيان الصهيوني، يُعتقد أن المتسللين استغلوا نقاط الضعف الأمنية الناجمة عن الانتقال إلى العمل عن بُعد.

يلغت إيرادات شركة سابينس للربع الأول من عام 2020 من خارج الكيان الصهيوني 90.3 مليون دولار، أغلبها من الولايات المتحدة وأوربا.

المصدر صفحة هكرز نيوز بالعربي
TAG

عن الكاتب : مرحبا بكم على مدونتي اومال -تك ، انا عبد العزيز رغيد من الجزائر احببت مجال المعلوماتية واريد مشاركة كل افكاري و خبرتي مع متتبعي و زوار مدونتي كما أني أتعلم أكثر و أكثر من خلال تجربتي معكم شكرا . إمضاء

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *