-->

حقيقة مسلسل MR ROBOT و الادواة التي ستعملت في الاختراق في هذه السلسلة (هل هيا حقيقية ؟)


معظمنا اتفرج على مسلسل مستر روبوت او على الاقل سمع عنه
و طبعا هو مسلسل مميز و كان يعرض ادوات الهكر
واللى بيميز المسلسل ده ان الادوات دى حقيقية ومش من وحي الخيال زى اللى في الافلام الباقيه 🔥
احنا بقى هنستعرض معاكم بعض الادوات دى وشرحها واهيتها :⁦
Kali Linux

أولا، نظام الـ Kali Linux واحد من أقوى و أشهر أنظمة الإختراق، يضم مئات الادوات الخاصة بالإختراق و أقواها أيضا،
له نسخ عديدة في الماضي تم تسميتها بالـ BackTrack قبل ان تقوم شركة Offensive Security بتغيير الإسم سنة 2014 الى Kali Linux و إطلاق مجموعة من الإصدارات الخاصة به، في كل إصدار يتم تحسين جزء من النظام ليصير اليوم واحدا من أقوى و أشهر انظمة الإختراق على الإطلاق.

تم إستخدام النظام من طرف كل شخصيات السلسلة تقريبا في مجموعة من مشاهد الإختراق على رأسهم " إليوت " بطل سلسلة Mr Robot، و إستخدام مجموعة من الأدوات داخل هذا النظام كذلك.


DeepSound

هي اداة توفر لك إمكانية حفظ الملفات و البيانات على شكل مقاطع موسيقية، فحتى في حالة التطفل عليك و على بياناتك،
كل ما يستيطع المتطفل ايجاده هو مجموعة من المقاطع الموسيقية لا أكثر، لكن خلف تلك المقاطع، يوجد ملفات حساسة خاصة بك تم إخفائها بطريقة ذكية، لا تستطيع الإطلاع على الملفات القابعة خلف تلك المقاطع الا بإستخدام أداة DeepSound.

استخدم " إليوت " الأداة في الجزء الأول الحلقة الثامنة لإخفاء مجموعة من الملفات في قرص مرن، ثم وضع القرص المرن ضمن مجموعة من الأقراص الموسيقية الأخرى أيضا كنوع من أنواع التمويه.

- HDShreder :

تسمح لك هذه الاداة بحذف القرص الصلب عن بكرة أبيه و حذف كل شيئ داخله بحيث لا يمكن إسترجاع اي بيانات من القرص الصلب إطلاقا ، متوافرة في مجموعة من انظمة اللينكس، ننصحك بها أيضا ان اردت حذف كل البيانات و المعلومات في قرص صلب معين دون امكانية إسترجاعه.

تم إستخدام هذه الاداة في الجزء الاول الحلقة العاشرة من أجل حذف كل المعلومات و البيانات بعد إختراق Evil Corp و حذف كل اثار الإختراق الخاصة بجماعة الـ Fsociety.

- Btscanner :

اداة اختراق ايضا متوفرة في نظام الـ Kali Linux إن اردت الإطلاع عليها ، هذه الاداه تسمح لك بجمع أكبر قدر من المعلومات حول جهاز معين من خلال البلوتوث دون الحاجة للإتصال مع الجهاز الآخر، يكفي ان يكون البلوتوث مفعل في الجهاز، يمكن تجميع تقريبا كل انواع المعلومات الخاصة بالجهاز ( الحاسوب، الهاتف ...) من خلال البلوتوث فقط و هذه الاداة تستطيع حتما تحقيق ذلك .

تم إستخدام هذه الاداة الى جانب كل من الـ Metasploit و Bluesniff من طرف " إليوت " في الحلقة السادسة من الجزء الأول من السلسلة من أجل تجميع مجموعة من المعلومات من حاسوب شرطي في سيارة .

- Metasploit :

بالحديث عن الـ Metasploit، يجوز بالذكر انها واحدة من الأدوات الأكثر إستخداما في سلسلة Mr Robot، و واحدة من أكثر الأدوات إستخداما من طرف الهاكرز على الصعيد العالمي و تعتبر واحدة من أقوى ادوات الإختراق أيضا، الميتاسبلويت هي عبارة عن مشروع كبير و ضخم يضم مجموعة هائلة من أدوات الإختراق القوية و الفعالة كذلك و إستخدامها شاسع و عالمي، موجودة في عدة انظمة مثل الكالي لينكس و أصدقائه، كما توجد نسخة منها على الويندوز أيضا على ما اعتقد .

تم إستخدام الميتاسبلويت في العديد من الحلقات و إستخدام العديد من الادوات داخلها ( التي سنتطرق لها في هذا المقال ) و كمثال على ذلك الأداة السابقة في الجزء الاول و الحلقة السادسة من السلسلة حيت تم إستخدام الميتاسبلويت أيضا لإختراق حاسوب سيارة الشرطي .

- FlexiSPY :

اداة تجسسية إحترافية تدعم مجموعة من انظمة الموبايل مثل الـ Android , iOS و غيرها، تدعم أيضا اجهزة الـ BlackBerry، تسمح لك هذه الاداة بعد تنصيبها في هاتف الضحية، من الإطلاع و مراقبة كل الأحداث التي يتوصل بها الضحية في هاتفه مهما كانت.

قام " تايريل ويريك " في سلسلة Mr Robot في الحلقة الثالثة من الجزء الأول بتنصيبها في هاتف صديقه الذي زاره في منزله على هاتف الـ BlackBerry الخاص به للإطلاع و التجسس عليه و معرفة الرئيس التقني الجديد لشركة Evil Corp .

- Tor :

يمكنك ان تلاحظ جليا ان جل الشخصيات خصوصا أعضاء فريق fSociety يستخدمون متصفح Tor، و هو متصفح متخصص يقوم بتشفير الإتصال الخاص بك على طبقات عديدة، كما يسمح لك بالولوج إلى مواقع الـ Onion و التي في الغالب تكون عالية التشفير و الحماية، عمليا نجد العديد من الأشخاص يستخدمون متصفح Tor للولوج الى عالم الـ Deep Web المخفي، كما يمكن إستخدامه كنوع من الـ VPN من أجل فتح المواقع المحجوبة في بلدك او تغطية إتصالك بأي موقع دون تعقب او تجسس من طرف أي شركات خارجية .

- Wickr :

تطبيق شات مخصص و محمي بنظام تشفير End to End Encryption، متوفر تقريبا على كل المنصات من ويندوز، لينكس، ماك و حتى الموبايل، تسمح لك هذه الاداة بإجراء شات بكل حرية بعيدا عن أي نوع من انواع التجسس، تم إستخدام هذه الاداة في الجزء الثاني للتواصل بين أفراد فريق fosciety .

- Pwnix :

و هو ROM معدل لأنظمة الأندرويد و الاجهزة الداعمة لهذا النظام، يسمح لك هذا الـ ROM بتهيئة جهازك و تحويله بالكامل الى نظام إختراق فعال، بحيث يمكنك جعل هاتفك اداة اختراق و تجسس بفعالية كبيرة، هذا الـ ROM مجاني و يمكن للجميع تحميله و إستخدامه في اجهزتهم من الموقع الرسمي له .

تم إستخدامه في هاتف كل من " إليوت " و " دارلين" في الجزء الثاني من سلسلة Mr Robot من أجل التجسس على مكالمات أفراد فريق The Dark Army .

- John The Ripper :

من الأدوات القوية أيضا لفك تشفير كلمات السر، في الغالب انت عند إختراقك لأي نوع من انواع الحسابات او الانظمة، ستحصل على كلمات السر او البيانات بشكل مشفر هذا أمر حتمي، لكل تشفير نظام فك تشفير خاص به، تقوم أداة John The Ripper بفك تشفير هذه البيانات و كلمات السر، تقوم أولا بتحديد نوع التشفير المستخدم، ثم تقوم بعدها بفك هذا التشفير عن طريق الـ Brute Force .
TAG

عن الكاتب : مرحبا بكم على مدونتي اومال -تك ، انا عبد العزيز رغيد من الجزائر احببت مجال المعلوماتية واريد مشاركة كل افكاري و خبرتي مع متتبعي و زوار مدونتي كما أني أتعلم أكثر و أكثر من خلال تجربتي معكم شكرا . إمضاء

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

close
اعلان iptv