google.com, pub-9574257079956182, DIRECT, f08c47fec0942fa0 الهاكر Kirk الذي قام بأكبر عملية إختراق في تاريخ تويتر

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

الهاكر Kirk الذي قام بأكبر عملية إختراق في تاريخ تويتر

شهد تويتر أمس أكبر عملية إختراق مست حسابات موثقة لشخصيات ومشاهير وشركات كبرى، لكن من هو الهاكر الذي صنعت تغريداته الحدث وجنى ألاف الدولارات بتغريدة واحدة، ووضع سمعة منصة تويتر في الحضيض.

بعد عمليات الإختراق اتصل أربعة أفرادٍ بمجلة Vice‏ وادعوا أنهم جزء من عملية القرصنة التي حصلت حيث قدموا للمجلة لقطات شاشة تُظهر تمكّنهم من الوصول إلى أداة إدارية على تويتر تسمحُ لهم بتغيير إعدادات بعض الحسابات المخترَقة بما في ذلك البريد الإلكتروني المرتبطِ بالحساب وبالتالي إضافة بريد إلكتروني جديد تابع للمُهاجِمين ومن ثمّ إعادة تعيين كلمة المرور والبدء في نشرِ التغريدات.



أخبر هؤلاء المتسللون المجلة أنهم دفعوا لمُطلعين على تويتر للوصول إلى الأداة الإدارية، ونفس الأمر ذكره موقع techcrunch الذي قال إن شخصًا يُسمّي نفسه Kirk هو من نظَّم عملية الاحتيال وكسبَ أكثر من 100,000 دولار أمريكي من ذلك.


كان Kirk عضوًا في منتدى قرصنة يُسمّى OGUsers، وفي وقتٍ سابقٍ من الخامس من عشر من يوليو/جويلية أي يوم أمس فقط، كان Kirk قد عرضَ مبالغ ماليّة مهمّة لكل من يُمكّنه من الوصولِ لأدواتٍ إداريّة داخل موقع تويتر، ويبدو أنه بالفعل تمكن من الوصول إلى أداة إدارة تويتر Twitter admin tool.

رجحت مصادر مجلة Vice وموقع techcrunch فرضيّة حصول المخترقِين على أدوات إداريّة من داخل تويتر كما نشر المصدرانِ لقطات شاشة وبيانات أخرى تؤكد تلك الفرضيّة لكن موقع تويتر حذف تلك التغريدات بكل ما احتوته من معلومات وصور كونها كشفت بعضًا من التفاصيل الشخصية لبعض الحسابات.
reaction:

تعليقات