بصمة جديدة لذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت وورد


أعلنت ميكروسوفت لوحة مصحح لتطبيق ورد من حزمة أوفيس 365. في عملها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، والذي يسمح ليس فقط لتصحيح الأخطاء النحوية، ولكن أيضا لتقديم المشورة للمستخدمين حول تحسين نمط النص.


لوحة "مصحح" يعمل على غرار وظيفة "التدقيق الإملائي" المعتادة ويعرض قائمة من الاقتراحات لتحسين النمط. على سبيل المثال، سيتم تسمية الكلمات ربما وأساسا ("ربما" و "في الغالب") على أنها إدخال عدم اليقين إذا كان يمكن حذفها دون فقدان معناها. للوهلة الأولى، خوارزمية تبدو بسيطة، ولكن كلمة لا مجرد العثور على الكلمات من قائمة معينة. على سبيل المثال، سيتم ملاحظة كلمة حقا ("حقا") إذا كان يحدث في تعبير مثل "جيدة حقا". في هذه الحالة، فمن الأفضل أن يكتب ببساطة "جيدة"، وسوف كلمة تشير إلى ذلك. إذا كان المؤلف يسأل السؤال "حقا؟"، فإن البرنامج نفهم أنه من دون هذه الكلمة لا تستطيع أن تفعل ولن تقدم التحرير.

لوحة "مصحح" استبدال المدقق الإملائي القياسية ويسمى نفسه - من خلال النقر على F7 أو من قائمة السياق إلى الكلمة تحت خط. الأخطاء النحوية المحتملة كلمة تؤكد على خط أزرق مزدوج، وأوجه القصور الأسلوبية - خط منقط الأصفر. بالإضافة إلى اقتراحات لاستبدال الكلمات، في "مصحح" للوضوح تعطى تماما اقتراحات إشكالية، فضلا عن القواعد المصاحبة من قواعد اللغة وعلامات الترقيم.

 لوحة "مصحح" يتوفر في ورد من أوفيس 356 منذ الإصدار 16.0.7409.1000.

Aumale-Tech
TAG

عن الكاتب : مرحبا بكم على مدونتي اومال -تك ، انا عبد العزيز رغيد من الجزائر احببت مجال المعلوماتية واريد مشاركة كل افكاري و خبرتي مع متتبعي و زوار مدونتي كما أني أتعلم أكثر و أكثر من خلال تجربتي معكم شكرا . إمضاء

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

close
عنوان الصورة