-->

نظام الكالي لينكس (kali linux)

                                   kali linux 


ماهو نظام الكالي لينكس :
نظام الكالي هو احد انظمة تجريب واختبار الاختراق لكن الكالي الافضل بين كل انظمة الاخراق لانه يحتوي على ادوات كثيرة و قوية مقارنة مع الانظمة الاخرى . الكالي هو اكثر شهرا مقانة بلانظمة الاخى لان اغلبية الهكرز المحترفون يستعملونه ولستعمال هذا النظام يجب عليك ان تكون تتقن اللغة الانجليزية لان الكثير لا يتقنون اللغة الانجليزية هم فقط يتبعون ما يقلون لهم في الفديو وذلك قد يسسب اضرار لجهازك . وقبل سنتين كان اسم النظام back track لكن تم تغيير اسمه بعد تغييرات كثيرة في النصخة القادمة منه تم تغيير الاسم و ذلك اشارة على ان طاقم برمجة هذا النظام على انه نظام جديد كليا.


طريقة الاستعمال
طريقة الاستعمال هي سهلة ليس كما يتوقع الكثير انه يجب ازالة الويندوز و فرمطة الجهاز لا ليس هكذا بل هي تذهب لتحميل برنامج اسمه virtualbox هذا البرنامج يقوم بتثبيت عليه انظمة على شكل وهمي ويقبل جميع الانظمة ليس فقط linux عند تثبيت البرنامج وفتحه تقوم بلاشارة للبرنامج على مكان تواجد النظام و تختار له مساحة في الرام (انا انصح اصحاب الاجهزة الضعيفة بعدم استعمال النظام) و بعدها تقوم باكمال الخطواة وهي سهلة .

ادوات هامة في الكالي وما هو عملها 
1--أداة burpsuite : هي أداة يتم توظيفها في اختراق المواقع ، صممت بالجافا ، وتسمح بعمل البروكس قصد فحص وتعديل حركة المرور بين المتصفح و الهذف ، وعبرها أيضا يتم إرسال عناكب للمواقع ليتم تسجيل الثغرات التي تؤدي إلى الإختراق.
2--أداة maltego : مبنية أيضا بلغة الجافا ، وتعتبر من أخطر الأدوات ، حيث تقوم بجمع المعلومات حول الناس ، من عناوين البريد الإلكتروني ، و أرقام الهواتف ، ثم إذا كان شخص ما ينتمي لمنظمة معينة أو شركات ...إلخ .
3--أداة  metasploit : ومن لا يعرفها ، فقد سبق وأن خصصت تدوينة للتعريف بها أكثر  من هنا 
،   وهي أداة كما يعلم الجميع مبرمجة بلغة Ruby ، وتتوفر على مجموعة من الأدوات و أكواد جاهزة لأختراق الأجهزة عن بعد بدون أن يستشعر الضحية بذلك ، بالتالي فهي من الأدوات التي يحبها الهاكرز كثيرا.
4-- أداة john : كثيرا ما يفلح الهاكر في الوصول إلى كلمات المرور ، لكن يصطدم أحيانا في كونها مشفرة ، بالتالي هذه الأداة تساعد في فك هذا التشفير وإظهار كلمة السر كما هي عليه.
5-- أداة wireshark : تعتبر من أخطر الأدوات التي تسمح للهاكرز الحصول على تحليلات عن شبكة معينة من خلال التصنت لها ، وعبر هذه التحليلات يمكن تنفيد الهجوم عليها .
 6--أداة webscarab تقوم هذه الأداة بتعديل البيانات المرسلة ، الشئ الذي يسمح للهاكرز باختراق المواقع ، حيث تعمل كبروكسي يربط سيرفر الهاكرز مع موقع الضحية.
8-- أداة sqlmap : هي من أفضل الأدوات التي يستعملها الهاكر لحقن قواعد البيانات و جمع المعلومات داخلها ، وتعتبر من أفضل الأدوات الموجودة في توزيعة كالي لنكس ، وتمت برمجتها بلغة python ، ويمكن التغييرعليها لكونها مفتوحة المصدر .

هذه بعض الادواة من نظام الكالي لينكس واهمها الى هنا نكون قد اكملنا درسنا لنهار اليوم نلتقي في دوروس اخرى انشاء الله الى القاء. 
TAG

عن الكاتب : مرحبا بكم على مدونتي اومال -تك ، انا عبد العزيز رغيد من الجزائر احببت مجال المعلوماتية واريد مشاركة كل افكاري و خبرتي مع متتبعي و زوار مدونتي كما أني أتعلم أكثر و أكثر من خلال تجربتي معكم شكرا . إمضاء

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *