-->

مايمكن للهكرز فعله بعد الحصول على ip address الخاصة بك

السلام عليكم اخواني في شرح جديد 
الكثير من الاشخاص لا يعرفون ما خطورت حصول الهكرز على ip الخاص بك و الكثير لا يعرف ما هو الايبي اصلا لذلك ساشرح اليوم ماهو الايبي و ماذا يستطيع الهركز فعله اذا حصل عليه .

ما هو الايبي
الايبي هو عبارة عن 12 رقم وهذه الارقام تختلف من شخص الى اخر كل شخص لديه اتصال مع الانترنت لديه رقم يعرفه و هو الادرس ايبي وعند اعادة تشغيل الروتر تتغير الارقام و هذا في بعض البلدان ليس لها اي بي ثابت مثل الجزائر و هوناك من يحمي نفسه عن طريق تحميل برامج لتغيير الايبي و تكون هذه البرامج تحتوي على ايبهات فرنسية و امريكية و العديد من البلدان التي يمكنك تغيير الايبي اليها لكن هذه الطريقة في الغالب تاثر على تدفق الانترنت لديق ليسبح بطيئ و هذا ليس في كل برامج تغيير الايبي بل هناك برامج غير مجانية هي تحافظ على استقرار الانترنت لديك و لمعرفة عنوان الايبي الخاص بك من خلال الرابط التالي : Whatismyipaddress . هذا الموقع لن يعطيك الايبي فقط بل يعطيع حتى مكانك على الخريطة و الشركة التي تدعمك بلانترنت  .

ما يمكن للهكرز فعله اذ حصل على هذا الرقم 
قد تتسال كيف للهكرز ان يحصل على عنوان الايبي الخاص بي نعم هذا سؤال في محله يمكن للهكرز دمج رابطين مع بعض ليكونو رابط واحد يكون الرابط الاول هو رابط خبيث و الرابط الثاني يكوم رابط فيديو او موقع او صورة لتمويهك ويقوم بارساله اليك فعند دخولك الى الموقع سيرسل العديد من المعلومات الى هذا الهكرز كاسم جهازك و نوق متصفحك و الشيئ الخطير و المهم هو الايبي. بعد الحصول على عنوان الايبي يمكن للهكرز الدخول الى جهازك و ذلك عن طريق اداة موجودة في نظام الكالي لينكس اسمها armitage

 هذه الاداة تشتغل تشتغل ب metasploit ليس فقط اختراق جهازك بعد فحص الهكرز لللايبي يضهر له armitage جميع الاجهزة المتصلة بشبكة وبعدها يقوم بفحص الاجهزة من الثغراة و طبعا سيجد ثغرة و يقوم بدخول الى الاجهزة . ليس فقط هذا بل يمكنه ايضا الدخول الى الروتر الخاص بك و العبث به ك تغيير كلمة سر الويفي او العبث بتفعيل الروتر لكي تنقطع النت عندك و هذا في حالة كان هذا الشخص في الشبكة معك (جارك) .لذلك قم بلحذر من حصول اي شخص على هذا لرقم فهو يبقى خطير ولحماية الروتر الخاص بك قم بدخول الى اعداداة الروتر و تغيير كلمة السر الافتراضية و التي هي admin لكي لا يستطيع الهكر الدخول الى الروتر و العبث به . نرجو من من قرء هذا الموضوع و استفاد ان يدعمنا ليس بلمال بل فقط عن طريق الضغط على جام لصفحة و اشتراك في القناة على اليوتيوب الروابط مو جودة اعلى الصفحة .الى هنا نكون اكملنا الشرح نلتقي في شرحات اخرى انشاء الله الى القاء.
TAG

عن الكاتب : مرحبا بكم على مدونتي اومال -تك ، انا عبد العزيز رغيد من الجزائر احببت مجال المعلوماتية واريد مشاركة كل افكاري و خبرتي مع متتبعي و زوار مدونتي كما أني أتعلم أكثر و أكثر من خلال تجربتي معكم شكرا . إمضاء

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *